مصر الجديدة > مفاجأة / الإخوان يدرسون ترشيح محمد مرسي للرئاسة لمنافسة السيسي

كتب Mohamed Hamdy
15 فبراير 2014 9:53 م
-

مفاجأة / الإخوان يدرسون ترشيح محمد مرسي للرئاسة لمنافسة السيسي

الاستقلال: كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان، أن جماعة مصر بقيادة خيرت الشاطر تفكر جديا فى إعادة ترشيح الرئيس المعزول محمد مرسي لرئاسة الجمهورية ومنافسة المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل والأوفر حظا فى الفوز بمنصب الرئيس فى حالة ترشحه.

المصادر قالت أن الاقتراح نقل عن طريق زوجة الشاطر إلى محامي التنظيم الذين نقلوه بالتالي إلى قيادات الجماعة بمختلف السجون، فيما تولت زوجة الشاطر شخصيا الاتصال بقيادة التنظيم الدولى فى الخارج وإبلاغهم بفكرة زوجها ترشيح مرسي.

ووفقا للمصادر فإن اقتراح الشاطر فى حالة قبول التنظيم الدولى به، يسمح بإعادة رفع صورة محمد مرسي فى جميع الشوارع، وعقد مؤتمرات انتخابية له فى مختلف مدن وقري ومحافظات مصر، وهو الأمر الذى من شأنه توفير ألية لتجمع الإخوان بعيدا عن القانون ودون أن يلاحقهم الأمن. وبالتالي يستعيد الإخوان ديناميكة التحرك فى الشوارع.

لكن تيارا مختلفا داخل الجماعة يرى أن إعادة ترشيح مرسي لرئاسة الجمهورية يعنى قبول الإخوان بعزل مرسي، ومن ثم تصبح خارطة المستقبل شرعية، وهو ما تفقد معه الجماعة الدعم الدولى والأموال القطرية والتركية التى تتدفق عليها دون حساب تحت شعار إعادة الشرعية.

ووفقا للمصادر فإن الموضوع لا يزال قيد التشاور بين قيادات الإخوان داخل وخارج مصر لحساب المكاسب والخسائر التى يمكن أن تترتب على هذا الترشح قبل اتخاذ قرار نهائي بشأنه، مشيرة إلى ان الموضوع يفترض أن يحسم خلال الأسبوع الحالى إما بالأخذ باقتراح الشاطر وإعادة ترشح مرسي أو التغاضى عن الفكرة من الأساس.

 



التعليقات