خاص > خاص/ الأسباب الحقيقية لاستقالة حكومة الببلاوى أجهزة سيادية طلبت من الرئيس إقالة الحكومة قبل انهيار البلد

كتب Mohamed Hamdy
24 فبراير 2014 6:32 م
-

خاص/ الأسباب الحقيقية لاستقالة حكومة الببلاوى

 

أجهزة سيادية طلبت من الرئيس إقالة الحكومة قبل انهيار البلد

كشفت مصادر سيادية أنه تم رفع تقارير سيادية لرئاسة الجمهورية عن أداء الحكومة، أكدت أن هناك حالة من الغليان في الشارع المصري ضد أداء الحكومة، لافتا إلى أن هذه الأجهزة السيادية ناشدت الرئاسة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتهدئة الشارع، خاصة بعد وصول تقارير تؤكد أن جماعة الإخوان تخطط لاستغلال المطالب الفئوية والإضرابات لإشعال الشارع المصري، ما سيؤدي إلى مزيد من العنف والتوتر.

وأضاف المصدر أن رئاسة الجمهورية طالبت الأجهزة السيادية وضع حلول مناسبة لتهدئة الرأي العام والحفاظ على وحدة الصف، فطالبوا بإقالة الحكومة.

وقالت المصادر أن الأجهزة السيادية قالت فى تقريرها أن حكومة الببلازى فسلت فى التعامل مع المطالب الفئوية والمهنية سواء بالتفاوض أو التمسك بتنفيذ القانون مما أدى إلى زيادة الاضرابات الفئوية والتى وصلت إلى 54 غضرابا واعتصاما فى شهر واحد.

ووفقا للمصادر فإن الأجهزة السيادية أبلغت الرئيس أنه غذا استمرت حكومة الببلاوى بأدئها الحالي فسوف تدخل البلد فى حالة من الشلل التام، وهو ما دعا رئيس الجمهورية إلى طلب استقالة الحكومة من الدكتور الببلاوى، مشيرة إلى أن الببلاوى عرف قرار إقثالة الحكومة مساء الأحد وطلب منه أن يجتمع بمجلس الوزراء اليوم ليقدم استقالته حتى يكون خروجه مشرفا.

 



التعليقات