دين x سياسة > قطر تعلن فشل الوساطة الكويتية وتطلب تدخل أوباما

25 مارس 2014 9:01 م
-

قطر تعلن فشل الوساطة الكويتية وتطلب تدخل أوباما

ذكر مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية أن "وزير الدفاع القطري حمد بن علي العطية سيتوجه إلى واشنطن لمناقشة الوضع القطري والخليجي مع نظيره الأمريكي جون كيري".

هذا الكلام الذي جاء ضمن تقرير نشره موقع "المركز البريطاني - الشرق أوسطي للدراسات والأبحاث"، تحدث عن أن العطية والسفير القطري في الولايات المتحدة محمد جهام الكواري سوف يلتقيان بعد أيام، الرئيس الأمريكي بارك أوباما.

وأضافت المصادر للتقرير أن الكواري قدم رسالة من العائلة الحاكمة في قطر تطالب الولايات المتحدة بتدخل سريع من أجل القيام بوساطة لحل الأزمة القطرية مع باقي دول الخليج العربي لا سيما الإمارات والسعودية والبحرين.

وتابع التقرير، نقلاً عن دبلوماسي قطري جرى الاتصال به من قبل المركز ورفض الافصاح عن اسمه، "أن الوساطة التي قامت بها الكويت لحل الأزمة قد فشلت، ولا نرى الكويت في مركز قوي يمكنها من إدارة وساطة وحوار، وما نتطلع إليه هو وسيط من خارج منطقة الخليج العربي لحل الأزمة".

ويضيف الدبلوماسي "نطالب بشدة الولايات المتحدة بأن تتبنى عدداً من الوساطات من أجل إنهاء الأزمة، كما على الحكومة الأمريكية أن تكون واضحة في كلمته وأفعالها في الالتزام بإحترام الحقوق القطرية باستقلالية سياستها، في الداخل والخارج".

وكان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قد أوضح منذ بضعة أيام عدم وجود أي وساطات أمريكية على جدول أعمال زيارة أوباما لحل أزمة سحب السفراء.


التعليقات