عين ع العالم > النائب العام الكويتي يمنع النشر فى قضية الانقلاب على الأمير

11 أبريل 2014 5:31 ص
-

النائب العام الكويتي يمنع النشر فى قضية الانقلاب على الأمير

أمر النائب العام في الكويت الخميس بمنع نشر أي أخبار أو بيانات في وسائل الإعلام أو الإنترنت تتعلق بمعلومات عن شريط فيديو يظهر على ما يبدو مسؤولين سابقين وهم يتآمرون لقلب نظام الحكم في البلاد.

وقال النائب العام ضرار علي العسعوسي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "كونا" إنه "أمر بجعل التحقيق سرياً، ومنع نشر أي أخبار أو بيانات في وسائل الإعلام وبرامج الشبكات الإلكترونية عن ما تردد بشأن وجود شريط يحتوي على معلومات وبيانات تدين بعض الأشخاص بالتآمر لقلب نظام الحكم في البلاد والطعن في حقوق وسلطات" أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وأوضح البيان أن "الشريط المسجل المشار إليه وما يجري بشأنه من تحقيقات تباشرها النيابة العامة يسيء إساءة بالغة إلى المصلحة العامة ومصلحة التحقيق خاصة ما يمس الوحدة الوطنية ويلحق أشد الأضرار بالمصالح القومية في البلاد".

وأضاف أنه "سوف تقوم النيابة العامة بإحاطة وسائل الإعلام بما تنتهي إليه تحقيقات هذه القضية فور الانتهاء منها".

وكان الديوان الأميري أعلن الأربعاء أن النيابة العامة تحقق في هذه القضية بعدما تحدثت وسائل إعلام محلية عن شريط فيديو يظهر مسؤولاً سابقاً يتآمر للإطاحة بالأسرة المالكة التي تحكم البلاد منذ أكثر من 250 عاماً.

والإثنين استمعت النيابة العامة إلى أقوال أحد أفراد الأسرة المالكة بصفته شاهداً في هذه القضية، وهو الشيخ أحمد فهد الصباح، وأكد انه سلم شريط الفيديو إلى السلطات.

وكان العديد من النواب والمعارضة طالبوا بفتح تحقيق فوري في القضية وناشدوا الديوان الأميري كشف محتوى الشريط.


التعليقات