خاص > قيادة سرية جديدة للإخوان تعتمد على 85 قيادياً

11 أبريل 2014 5:34 ص
-

قيادة سرية جديدة للإخوان تعتمد على 85 قيادياً

كشف مصدر قريب الصلة من التنظيم الدولي للإخوان، عن اعتماد الجماعة على 85 قيادة جديدة بصفوفها؛ لإدارة شؤون الإخوان، وما يتضمنه من القيام بأعمال إرهابية في مصر، كبديل عن القيادات الموجودة بالسجون.

وأضاف المصدر، إن الاتفاق على أسماء هذه القيادات تم قبيل أيام من القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، مشيراً إلى أن المرشد أدرك حينها أنه لا مفر من الهرب خارج مصر، وأنه عاجلاً أم آجلاً سوف يقع في قبضة الأمن ومعه قيادات الصف الأول من الجماعة، فتم الاعتماد على قيادات جديدة، كي تدير وتحيك المؤامرات في الشارع المصري؛ ثأراً من السلطات الحالية، ومن مؤيدي 30 يونيو (حزيران).

وأوضح المصدر أن هذه القيادات "غير مُعلنة" ولا يعرف أسماءها إلا المرشد العام محمد بديع ونائبه المهندس خيرت الشاطر، وبعض الأعضاء من التنظيم الدولي للإخوان، والذين شاركوا في اختيارها.

وعن طبيعة هذه الشخصيات، قال المصدر: "إن هذه القيادات من الصف الثاني لمكتب الإرشاد ومكتب شورى الجماعة، وحزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية للإخوان)، وبعض قيادات التنظيم الخاص للجماعة".

ولفت المصدر إلى أن التنظيم الدولي للإخوان هو من يرسم الخطوط العريضة لتلك القيادات الـ85، والذين يقومون بدورهم بتنفيذ المخططات، بالاستعانة بشباب الجماعة، عبر قنوات اتصالات محدودة.


التعليقات