. > خطة الإخوان لحصار مصر دوليا.. بعد انتخاب السيسي

31 مايو 2014 5:22 م
-

خطة الإخوان لحصار مصر دوليا.. بعد انتخاب السيسي

كشف مركز المزماة للدراسات والبحوث عن ضغوط إخوانية على أعضاء المجلس الدولي لحقوق الإنسان لإحراج مصر، وبدأ التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية تحركات مبكرة في أروقة الأمم المتحدة قبل اجتماعات المجلس الدولي لحقوق الإنسان، والمحدد له أكتوبر المقبل لتشكيل لوبي دولي في محاولة لإحراج النظام المصري الجديد، واتهامه بانتهاك حقوق الإنسان من خلال وثائق ومستندات كاذبة.

وأكدت البعثة المصرية بالأمم المتحدة أن تحركات التنظيم الدولي تسعى لاستصدار قرار يدين مصر بهدف استغلال هذا القرار دوليًا ومحاولة التقدم بشكوى جديدة للمحكمة الجنائية الدولية.

وذكرت بعثة مصر في الأمم المتحدة أن أعضاء التنظيم الدولي للإخوان، بمساعدة منظمات أمريكية وأوربية، تقوم بحملة ضغط معنوية وسياسية على أعضاء المجلس الدولي لحقوق الإنسان لتنفيذ هذا المخطط، رغم وجود تحركات مضادة لهم تقودها بمعاونة دول أخرى وخاصة الإمارات والسعودية وفرنسا.

وعلي صعيد آخر، أكد مركز المزماة رصد هيئة الجمعيات الخيرية البريطانية نشاطًا مشبوهًا لجمعيات الإخوان ببريطانيا، حيث ذكر تقرير الهيئة البريطانية أن من الأنشطة المشبوهة لبعض الجمعيات الخيرية الإخوانية في بريطانيا، إرسال أموال إلى مسلحين في سوريا، وأيضًا إرسال أموال إلى بعض الجماعات والتنظيمات المسلحة في اليمن ومصر وزيادة هذا النشاط خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضح التقرير -الذي تسلمته اللجنة البريطانية المكلفة بالتحقيق في أنشطة جماعة الإخوان- أن نشاط تلك الجمعيات الخيرية الإخوانية ظل بعيدًا عن أي مراقبة ذاتية من أعضاء تلك الكيانات، وأيضًا عدم وجود مراقبة فعلية مؤثرة من الحكومة البريطانية.

ولفت تقرير الجمعيات الخيرية البريطانية إلى أن هذه الجمعيات كان لها أنشطة إغاثة في باكستان وأفغانستان واليمن والصومال وغزة، إلا أن جانبًا من هذه الأنشطة اتجه لدعم مقاتلي حركة حماس ومقاتلي شباب الصومال ومسلحين في باكستان وأفغانستان ولكن لا توجد تقارير مؤكدة حول دعم أنشطة تنظيم القاعدة.

وانتهت المهلة التي حددتها لجنة التحقيق لتلقي المعلومات والتقارير حول أنشطة جماعة الإخوان، حيث تلقت أكثر من 55 تقريرًا عربيًا وأوروبيًا حول نشاط جماعة الإخوان منها تقرير رسمي قدمته وزارة الخارجية المصرية وتقرير قدم من جهات بالسعودية.


التعليقات