مقالات > محمد حسن مصطفي يكتب: الا السويس

17 يوليو 2014 2:56 م
-

محمد حسن مصطفي يكتب: الا السويس

لن اقولها وحدى بل يتضامن مع المدينه العظيمه كل ابناء الوطن فى مدن وقرى مصر كلها.. بعد ان ازعج ابناءها ماجاء فى سياق مسلسل /السبع وصايا/وتكرار ذكر مناطق سكنيه بعينها تم القبض فيها على شقق مشبوهه..وللاسف ان احد القائمين على العمل من ابناء السويس ..لااعرف اذا كان المؤلف او المخرج.

قد يكون المسلسل يحمل روحا جديده بين الاعمال الفنيه حيث تتداخل السينما والمسرح ودراما التلفزيون فى اجواء الخرافه والسحر والجهل والعلم ومن يجمع شتات اوزوريس.

كل هذا جميل لكن ما حدث مع السويس هذه المره غريب جدا فلم يحدث ان قام مسلسل على تشويه مدينه نضاليه على هذا النحو ، من تكرار غير مبرر لاسماء احياء بعينها وماهذه الطفوليه فى الاعجاب باسماء الموشى اوالصباح وهل هذه هى الواقعيه الجديده وكان يمكن التصرف فى هذا التناول ببساطه دون الشعور بالحرج او اتهام القائمين عليه بقصد التشويه..ومحاولة طمس قيمتها وتضحياتها..

السبع وصايا ياتى فى ظل ظروف صعبه وحقيقيه حيث تواجه ثورة ٢٥يناير محاولات كبيره لطمس معالمها ..ومحو ذاكرتها والسويس فى قلب هذه الثوره وهى شعلتها وشرارتها وابناءها اول من سقطوا فداء لهذا الوطن ..ولم تنقطع تضحيات السويس حتى الان ولكن الاعلام هو الذى انقطع عنها وشغلته قضايا اخرى ولاتزال المواجهات مع فلول الاخوان فى السويس شرسه ويدفع ابناء المدينه كل يوم ثمن هذه المعارك وبالامس... غطى الغاز المسيل للدموع نصف وجه المدينه فى الاربعين ،فضلا عن سقوط الجرحى والمصابين ..ولم تنقطع الدماء عن طرقاتها.

الاستاذ طارق الشناوى بما له من حضور اعلامى والذى نطلق عليه اكبر ناقد سينمائي وهو يعلم ان هناك اسماء عربيه عظيمه تقدم للسينما بشكل رائع ..يقول ان هناك اتجاه اجتماعى لفرض قيم اخلاقيه على الاعمال الفنيه ،ونحن نقول له ان الاخلاق ليست عيبا يااستاذ طارق ،وانت تناقض نفسك فمنذ ايام كنت العراب فى رفض فيلم حلاوة روح وقلت ده مش فن /ثم ان تحرك المجتمع نحو قيم اسلاميه او سلفيه /هذه هى اختيارات الناس وعلى الفن الا يتجاوزها بما هو مرفوض لدى الناس..ياستاذ طارق ما هو الابداع فى ذكر /البنات اللى اتمسكوا فى شقق مناطق كذا وكذا...:-)

قد لاترى ما تشعر به السويس من غبن بعد ثورة٢٥يناير وتضحياتها ولاتزال مدينه منسيه ياكلها الاهمال والقبح ويعمها فساد الاجهزه فى كل مكان وابناء الفقراء /انفصلوا عن عالمنا ويعيشون فى دنيا اخري لها قوانينها وشروطها المسلسل بتجاوزته مثل القشه التى تقصم الظهر ....الا السويس يابتوع الوصايا ..

الا السويس


التعليقات