ملاعب > الأرجنتين تحظر إطلاق اسم «ميسى» على حديثي الولادة

كتب محرر الاستقلال 1
10 سبتمبر 2014 1:10 م
-
قرر مجلس مدينة روساريو الأرجنتينية حظر اطلاق اسم (ميسى) على المولودين حديثا فى المدينة مسقط رأس النجم الأرجنتينى الكبير ليونيل ميسى.

يذكر أن السلطات فى جنوب البلاد قد سمحت مؤخرا لأحد الآباء بإطلاق اسم ميسى على مولوده الجديد.

وتصدى جونزالو كاريو مدير مصلحة السجل المدنى فى إقليم سانتا فيه إلى موجة ضخمة من طلبات بعض أولياء الأمور لتسمية مواليدهم ميسى، فى الحى الذى شهد ميلاد أسطورة كرة القدم العالمية.

وأوضح كاريو فى مقابلة مع شبكة راديو 2 فى روساريو أن استخدام الألقاب كأسماء أولى، محظور بموجب القانون لتفادى حدوث أى التباسات.

وأشار كاريو إلى أن الحالة الفريدة التى حدثت فى إقليم ريو نيجرو بتسجيل أحد المواليد باسم ميسى تشكل سابقة يمكنها تغيير التشريعات الخاصة بتسجيل المواليد فى كل أنحاء البلاد.

وكان المواطن هيكتور فاريلا قد تمكن من الحصول على موافقة هيئة السجل المدنى بإطلاق اسم ميسى على مولوده الجديد البالغ من العمر أسبوعين فقط.

وتقدم الأب بطلب للحصول على موافقة خاصة من السلطات الرسمية دون أن يعلم أن نجله سيكون أول من يحمل اسم ميسى فى الأرجنتين.

وقال هيكتور فاريلا صاحب الواقعة الشهيرة فى تصريحات لبرنامج المناطق الحضرية، الذى يذاع عبر شبكة نيو كوين الإذاعية: أنا والد ميسى.

وأضاف المشجع الأرجنتينى المولع بنجم برشلونة والمنتخب الأرجنتينى والذى سجل مولوده باسم ميسى دانيل فاريلا:(هناك الكثير من الناس الذين أطلقوا اسم ليونيل تيمنا بميسى ولكن هذه المرة الأمر أصبح أكثر وضوحا).

وتابع فاريلا الذى أعرب عن شعوره بالفخر باللاعب الكبير: ميسى يعتبر أيقونة ورمز كبير بالنسبة لى فأنا، لم ولن أرى مثله أبدا.

واختتم قائلا: لدى ثلاث بنات والآن جاء ميسى.. كنا ننوى اطلاق اسم ميسى على مولودنا الأول (ثمانى سنوات) إلا أنه جاء أنثى.

وأحيا فوز المنتخب الأرجنتينى بلقب وصيف بطولة كأس العالم الأخيرة شغف الجماهير، وولعها بنجوم الفريق من جديد، الأمر الذى انعكس بشكل واضح على أسماء المواليد الجدد هناك.

وعلى سبيل المثال، فإن اثنان من كل عشرة مواليد جدد بين يونيو يوليو فى العاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس والمناطق الحضرية المتآخمة لها يحملون اسم أحد لاعبى منتخب التانجو.

وكانت أسماء ليونيل وأنخيل وجونزالو وسيرخيو وخافيير هى أكثر الأسماء ذيوعا تيمنا باللاعبين ميسى ودى ماريا وأجويرو وماسكيرانو على الترتيب.



التعليقات