سياسة > أحمد عز يتحدث عن الأيام السودة

كتب محرر الاستقلال 1
20 نوفمبر 2014 11:05 ص
-
عاد أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل، إلى الظهور فى مناسبات عامة، حيث حضر الاحتفال بمرور ٢٥ عاماً على إنشاء أول شركاته التى أسسها ضمن مجموعته الصناعية .

واستقبل عز، نحو ٢٠٠٠ شخص من قيادات وعمال الشركات وعدد كبير من التجار والوكلاء، بالتصفيق، خلال دخوله قاعة الاحتفال .

وألقى عز كلمة استغرقت نحو ٢٥ دقيقة، حرص خلالها على تفادى الخوض فى السياسة، حيث دعا لحسنى مبارك، الرئيس الأسبق، بالشفاء، أثناء حديثه عن تجربة إنشاء الشركة .

واستخدم عز كلمات اشتهر بها الرئيس الراحل أنور السادات، حيث قال "سوف يأتى اليوم لنتذكر فيه سوياً"، أثناء حديثه عن مهندسين شباب مصريين شاركوه فى تأسيس شركته، لقوا حتفهم فى حادث سيارة وقتها .

وأكد انحيازه للصناعة الوطنية، ودافع عن القطاع الخاص، موضحا أنه واجه أوقاتاً عصيبة ومريرة وحالكة السواد على مدار أكثر من ٣ عقود سابقة بسبب تعرضه للهجوم والنقد.

ودعا عز، مجتمع النخبة إلى العودة لتشجيع القطاع الخاص الصناعى، وترسيخ شعار "صُنع فى مصر"، واستخدام الخامات المحلية، مؤكداً أن مستقبل مصر فى الصناعة رغم صعوباتها، وعلى رأسها التمويل.

وحرص عز، خلال عرضه لتجاربه الصناعية، على ذكر مدينة السادات الجديدة ومحافظة المنوفية، وذكر المثل الشعبى "أسوَد من حبر ملوى" عندما تحدث عن صعوبات مسيرة الاستثمار الخاص.



التعليقات