مدونات الاستقلال > من أنا ؟ ولماذا انا موجود في الكرة الارضية ؟ بقلم _ نائل الشيخ

21 فبراير 2015 9:45 ص
-

من أنا ؟ ولماذا انا موجود في الكرة الارضية ؟ بقلم _ نائل الشيخ

عندما يكون تفكير الانسان مختلف في بعض الاحيان وعندما يكون يفكر في اشياء مختلفة ويود تطبيقها في ان واحد فهذا يسمى التشتت الفكري هو عبارة عن عدم مقدرة الانسان التركيز في نقطة معينة وعدم المقدرة على التفكير مثل الاخرين .

هناك سبب في الخضوع الانسان الى التشتت الفكري وهو عدم اعطاء المجال لشخص اي حرية في ابداء الرأي وايضا يوجد سبب وهو في عمر الانسان عندما يكون بعمره 10 سنوات في هذه الحالة يكون تفكيره مغاير ولكن المجتمع يحتم عليه بان لايعطيه فرصة لاي مجال وبعدها كبر والوصول الى مرحلة الرشسد والبلوغ تجد تفكيره في تشتت يود الحصول على كل شيء في ان واحد وهناك ايضا تكون ان الشخص عند مرحلة التربية يكون محروم من اشياء مثلا يود شراء لعبة فالاهل لايوافقون على اللعبة التي تود خذها وعندما يكبر الانسان ويذهب الى المحل فيجد اللعبة التي يود شرائها منذ ان كان صغيرا فيتفكر كيف كان محروم من الالعاب التي كانت يود بها .

وعندما تستمر مرحلة التشتت الفكري عند الانسان يأتي مرض وهو الواسواس القهري فعند يمرض الانسان بالواسواس القهري يتعذب في حياته فيخاف من المستقبل ويأتيه هواجيس الحاضر ورواسب الماضي .

لذلك اقدم لك نصيحة ربما تختلف عليها ولكن جربها حاول ان تناظر حولك مثلا الاهل والاقارب وانظر كيف يعيشون حياتهم بشكل يومي وبعدها اذهب الى غرفتك وامسك الورقة والقلم وحاول ان تضع نقاط التي تراها كل يوم وقارنها بحياتك وسوف تجد نفسك انتهيت من مرحلة الواسواس القهري والتشتت الفكري .

في نهاية الموضوع التشتت الفكري ليس من صالح الانسان ولكن الحياة تأتي بعض الاحيان تجعلنا نعيش في تشتت فكري ولكن عندما تكون مشتت فكري حاول ان تهرب وبشكل اكثر سرعة في وضع سؤال وهو من أنا ؟ ولماذا انا موجود في الكرة الارضية .

نائل الشيخ


التعليقات